مسيرات للعصيان بأواني الطهي الفارغة في 5 محافظات في مصر 22-2-2013

اذهب الى الأسفل

مسيرات للعصيان بأواني الطهي الفارغة في 5 محافظات في مصر 22-2-2013 Empty مسيرات للعصيان بأواني الطهي الفارغة في 5 محافظات في مصر 22-2-2013

مُساهمة من طرف klam555 في الأربعاء فبراير 20, 2013 7:51 pm

تفاصيل مسيرات للعصيان بأواني الطهي الفارغة في 5 محافظات في مصر 22-2-2013
دعا إليها تحالف الإنقاذ الوطني احتجاجاً على سوء الأحوال الاقتصادية

الأربعاء 10 ربيع الثاني 1434هـ - 20 فبراير 2013م

مسيرات سابقة في بورسعيد

العربية.نت
أعلن تحالف إنقاذ الثورة عن بدء الدعوة للعصيان المدني العام يومي الجمعة والسبت القادمين، بخروج مسيرات بأواني الطهي الفارغة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والشرقية، احتجاجاً على سوء الأحوال الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد في ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد التحالف في بيان له اليوم الأربعاء أن محافظة بورسعيد قد أخذت المبادرة الأولى وأعلنت العصيان المدني في سابقة هي الأولى منذ ثورة 1919 وسينتقل من محافظة لأخرى.

وكشف التحالف عن انضمام عدد كبير من ضباط وأمناء الشرطة بوزارة الداخلية من مختلف المحافظات لدعوة العصيان، وسيشاركون فيها.

وقال فؤاد أبو هميلة، المتحدث باسم تحالف إنقاذ الثورة منتقداً قيادات الإخوان المسلمين الذين يصفون دعوات العصيان المدني بالتخريب، أن دولة الأرجنتين خرجت عام 2002 في مسيرات مشابهة بالأواني الفارغة، واستطاع الشعب الأرجنتيني أن يجبر السلطة الحاكمة على الاستجابة لمطالبه، والآن الأرجنتين صاحبة وضع اقتصادي جيد.

وأكد أبوهميلة- وفق "بوابة الأهرام"- أن سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية التي يعانى منها الشعب المصري في ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين ستدفع غالبية المواطنين للمشاركة في العصيان المدني.

فيما قال محمد حنفي، عضو المكتب التنفيذي لتحالف إنقاذ الثورة، إن الرئيس مرسي وجماعته استطاعوا شق صف الشعب المصري وإحداث الفرقة بين المواطنين، ولأول مرة في التاريخ يحدث مثل هذا الانقسام في المجتمع المصري.

وأوضح حنفي أن المسيرات ستخرج بأواني الطهي الفارغة من مسجد رابعة العدوية، والسيدة زينب، وإمبابة، وميت عقبة، وبولاق، ودوران شبرا.
klam555
klam555

المساهمات : 422
تاريخ التسجيل : 20/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى